أخر الاخبار

أيهما أفضل لجسم الإنسان شرب الماء الدافى أم الماء البارد.



أيهما أفضل للجسم ، الماء البارد أم الماء الدافئ؟

لا يعتبر الماء البارد أو الدافئ الأفضل بطبيعته للجسم ، ولكن لكل منهما مزايا وعيوب حسب السياق. أوصى الممارسون الطبيون بكل من الماء البارد والماء الدافئ في مواقف مختلفة ، ومع عدم وجود فرق كبير في فوائد كلا منهما لمعظم الأشخاص الأصحاء ، فإن التفضيل الشخصي للحث على تناول الماء بشكل يومي هو العامل الأكبر بشكل عام. ومع ذلك ، تتلخص مزايا وعيوب الماء البارد مقابل الماء الدافئ أو الساخن على النحو التالي.

سلبيات الماء الدافئ أو الساخن.

أظهرت الدراسات أن شرب الماء الدافئ يمكن أن يؤدي إلى الجفاف غير المقصود عن طريق عدم تشجيع شرب كمية كافية من الماء. هذا أمر خطير بشكل خاص أثناء الطقس الحار أو ممارسة التمارين الشاقة. وهذا جزء من ثقافة الناس في العديد من دول شرق أسيا يفضلون شرب الماء الساخن.

ما هي إيجابيات الماء الدافئ أو الساخن.

يجيب عن هذا السؤال الدكتور/ تشارلز باتريك ديفيس ، دكتوراه في الطب ، دكتوراه ، أستاذ سريري في مركز العلوم الصحية بجامعة تكساس ينصح بشرب الماء الدافئ مع الليمون للحماية من حصى الكلى. يوصي الأطباء الآخرون به على أنه مفيد ضد تعذر الارتخاء المريئي ويقولون إنه قد يساعد في الهضم والدورة الدموية وإزالة السموم من الجسم.

سلبيات الماء البارد.

شرب الماء البارد قد يضعف جهاز المناعة ، وخاصة عند الرضع وكبار السن. يمكن أن يسبب الألم وعدم الراحة لمن يعانون من تعذر الارتخاء الأسنان وحساسية الأسنان. يمكن أن يؤدي إلى تفاقم "الإجهاد البارد" لأولئك في المواقف التي تكافح من أجل الحفاظ على درجة حرارة أجسامهم الأساسية مرتفعة. وأثناء الإرهاق الحراري ، يمكن للماء البارد أن ينشط الأعصاب المبهمة (في المريء والمعدة التي تتحكم في النشاط اللاإرادي) مما يؤدي إلى فقدان الوعي.

إيجابيات الماء البارد. يحافظ شرب الماء البارد على الترطيب أثناء التمارين الرياضية ويحسن أداء الإنسان أثناء التمرين. كما يقلل الضغط على القلب ويساعد في تحسين كفاءة التمرين لمرضى التصلب المتعدد. وفقًا لـ Foothills Sports Medicine Physical Therapy ومقرها في ولاية أريزونا ، فإن الماء البارد يساعد في إنتاج الأدرينالين في جسمك مما يجعلك تشعر باليقظة دون الآثار الجانبية للمشروبات التي تحتوي على الكافيين. لتحسين ضغط الدم لدى مرضى انخفاض ضغط الدم.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-